الثلاثاء، 24 مارس 2020

طلمة الغسالة الاوتوماتيك وتحديد اطراف المحرك

طلمة الغسالة الاوتوماتيك وتحديد اطراف المحرك

صيانة ايديال زانوسى بالقاهرة

توجد بعض طلمبات قليلة تعمل مع ريلي تيار أي أن ملفات التقويم يصل لها تيار لحظة البدء فقط  صيانة ايديال زانوسى بالقاهرة وفي هذه الحالة تأكد من الوضع الصحيح لتركيب الريلي فكما تعلم إذا تم تركيبه بالمقلوب لن يفصل التيار عن ملفات التقويم وبالتالي يؤدي إلي حرق المحرك وعملية تحديد أطراف المحرك هنا تتم بنفس طريقة تحديد أطراف المحرك هنا تتم بنفس طريقة تحديد أطراف المحرك صيانة ايديال زانوسى بالقاهرة الذي يعمل بمكثف دائم في الدائرة وإذا أردت تجربته بدون ريلي التيار يتم توصيل التيار بين الطرف المشترك وطرف التشغيل وتلامس طرف التقويم مع التشغيل لحظة البدء فقط وفصلها فور دوران المحرك وهنا نوضح كيفية توصيل المحرك مع ريلي التيار : الطرف المشترك للمحرك يوصل مع طرف تيار وليكن N ، طرف ملفات التشغيل يوصل مع طرف بوبينة الريلي (2) ،طرف ملفات التقويم يوصل مع طرف كونتاكت الريلي (3) الطرف المشترك للريلي (1) يوصل مع الطرف الآخر للتيار وليكن (L) الوضع الطبيعي لكونتاكت الريلي مفصول (NO) فعند توصيل مصدر الكهرباء يصل التيار إلي صيانة ايديال زانوسى بالقاهرة ملفات التشغيل وملف الريلي بينما لا يصل إلي ملفات التشغيل وملف الريلي بينما لا يصل إلي ملفات التقويم فلا يستطيع المحرك بدء الدوران وبالتالي يسحب شدة تيار مرتفعة نفس هذه القيمة تمر في ملف الريلي فيحدث مجال مغناطيسي يجذب كونتاكت الريلي ويصبح في وضع توصيل (NC)وهنا يصل التيار أيضاً إلي ملفات التقويم فيبدأ المحرك دورانه فتنخفض قيمة التيار المسحوبة إلي قيمة التيار الطبيعية للمحرك فتضعف قوة المجال المغناطيسي المتولدة في ملف الريلي ولا يستطيع الأحتفاظ بجذب الكونتاكت فيعود إلي وضعة الطبيعي مفتوح فيفصل الريلي ولا يستطيع الاحتفاظ بجذب الكونتاكت فيعود إلي وضعه الطبيعي مفتوح فيفصل التيار عن ملفات التقويم وكل هذه الخطوات تحدث في لحظة وأي تأخير في فصل التيار عن ملفات التقويم وكل هذه الخطوات تحدث في لحظة وأي تأخير في فصل التيار عن ملفات التقويم يؤدي إلي احتراقها حيث يكون حساب عدد لفاتها في مثل هذه المحركات قليلاً لا تتحمل وجود 220 فولت عليها فترة طويلة .

ليست هناك تعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ صيانة ايديال زانوسى بالاسكندرية 2017