الاثنين، 9 سبتمبر 2019

صيانة ايديال زانوسى اعطال المحرك ذاته

صيانة ايديال زانوسى اعطال المحرك ذاته


صيانة ايديال زانوسى اثناء تشغيل المحرك من الطبيعى ان تتولد شرارة بسيطة تحت الشريون مباشرا ولكن فى حالة ان تقوى هذه الشرارة او تتعدى مساحة الشريون وتصبح حول الكولكتور كله فذلك يعنى وجود مشكلة ويحتمل ان يكون علاجها بسيط فاذا اهملت يمكن ان تؤدى بعد ذلك الى احتراق المحرك او تلف الكارت الالكترونى او الاثنين معا وبالتالى اذا كان المحرك يحدث شرارة اكثر من اللازم تاكر من ان طول الشريون مناسب وملامس يضغط على سطح الكولكتور فاذا كان غير صالح يجب تغيره ويفضل قبل تغيره تنظيف ملفات العضو الثابت والبوبينة من الرماد الاسود الناتج من تاكل الشريون بواسطة البلاور او قطعة قماش ناعمة وبعد ذلك تنظيف الكولكتور جيدا بواسطة صنفرة ناعمة واذا كان غير مستوى سيحتاج الى وضع البوبينة على مخرطة مع اخذ الحذر بحيث لا يحدث جرح للملفات او تلف للاكس اذا كان الشريون صالح والكولكتور نظيف ومع ذلك الشرار مرتفع فذلك يعنى اما انخفاض فى صيانة ايديال زانوسى بالقاهرة عزل ملفات الجسم الثابت او البوبينة او يوجد تلف بالكارت يؤدى الى خروج فولت وتردد بقيم غير متوازنة وفى هذه الحالة اذا تم تجربة المحرك مباشرة او بكارت مختلف ولم يحدث شرار مرتفع فذلك يعنى صلاحية المحرك والكارت هو الذى يوجد به التلف فى حالة تلف رولمان البلى ملحوظة او زيادة الحمل اكثر من اللازم يؤدى الى توليد شرار اعلى من الطبيعى اما اذا كان المحرك لا يعمل ولا يسحب اى شدة تيار بالرغم من وصول الكهرباء على اطرافه فذلك يعنى مركز خدمة العملاء ان اوفر لود المحرك به فصل او يوجد فصل بين طرفى ملفات الجسم الثابت او فصل بين طرفي الشريون ويمكن اختبار كل هذا بسهولة والتاكد من صلاحية المحرك نفسه اذا كان يوجد فصل بين طرفي التاكو فلن يعمل المحرك و متغيرة للتحكم فى سرعات العصر تلفه يمكن ان يؤدى الى عدم تشغيل المحرك باي سرعة عصر وللتاكد اعمل وصلة

ليست هناك تعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ صيانة ايديال زانوسى بالاسكندرية 2017